تعرضه نتفلكس حالياً.. "دبي Bling" يصور حياة مشاهير أثرياء في دبي .. ويستفز "أربيان بيزنيس"

ميدار.نت - دبي
مال وأعمال
01 نوفمبر 2022
Cover

ميدار.نت - دبي
 

 

"ترجّلوا عن متن طائراتكم الخاصّة وانضمّوا إلى الدائرة الاجتماعية المخملية في دبي، حيث الحفلات المترفة وناطحات السحاب المذهلة والأزياء المبهرة".
بهذه الكلمات تمهد منصة نتفلكس الشهيرة لحلقتها الأولى من مسلسلها أو برنامج الواقع "دبي Bling" الذي يجمع مشاهير وأثرياء في مدينة دبي الساحرة، ويمنحنا لمحة عن حياتهم اليومية التي تعد البوابة الرئيسية للوصول إلَّى الشهرة والنجاح والثروة وحياة الرفاهية.
تدور أحداث "دبي Bling" حول الحياة الشخصية لعشرة أفراد من عدة جنسيات، ويكون لكل منهم عمله الخاص سواء في مجال الإعلام أو العقارات، وغيرها.
 وينقل المسلسل رحلة هؤلاء الأشخاص في العمل، كما ينقل حياتهم المليئة بالثراء في مدينة دبي، وتأثير كل شخصية من تلك الشخصيات على مواقع التواصل الاجتماعي.
حياة الإبهار جذبت الكثير من المتابعين، وشغلت الجمهور وأشعلت منصات التواصل الاجتماعي بتفاعلات إيجابية مع محتوى "دبي Bling" ونجومه.
وأبدى متابعون إعجابهم بإظهار الجانب البسيط أيضاً من حياة المشاهير، وعلاقاتهم الودية والأخوية، والمواقف الصعبة التي يواجهُونها.

 

 

هوس واهم 
على الطرف المقابل، لم يسلم العمل من انتقادات شعبية وإعلامية، كان آخرها من منصة "أربيان بيزنيس" الشهيرة التي رأت فيه تسليطاً للضوء على مظاهر ثراء مزيف، وهوس أناس بشعور واهم بالشهرة.
واعتبرت  أن المشاهد سيشعر بالشفقة على المشاركين في "دبي Bling" ورغبة بالتواصل معهم، ومعانقتهم، وإخبارهم أن الأمور ستكون على ما يرام.
وأضاف تقرير للمنصة أن خطة القائمين على نتفليكس لا تتوافق مع دبي، لكنهم وجدوا 10 أشخاص من السكان لمساعدتهم.
 

 

إبراهيم الصمدي
وصوب تقرير "أربيان بيزنيس" سهامه نحو رائد الأعمال إبراهيم الصمدي المشارك في "دبي Bling"، والذي يقول في الحلقة الأولى: "اعرف حدودك لأنك لا تستطيع العبث معي"، ثم يضيف: "بالنسبة لصافي ثروتي، نتحدث عن أكثر من 90 مليون دولار".
وعلّق التقرير أن فريق العلاقات العامة للصمدي كان أرسل قبل أسبوع واحد وثائق مختلفة إلى “أرابيان بزنس” لإثبات أن لديه 50 مليون دولار.
وأضاف التقرير ساخراً "كان أسبوعا سيئاً بشكل واضح" في إشارة إلى تفاوت ثروة الصمدي خلال 7 أيام.
وأكمل التقرير: "إذا سلمنا بقيمة الـ 90 مليون دولار، بناء على نسبة سعر/أرباح عالية تبلغ 9، فهذا يعني أنه يحقق ربحاً بقيمة 10 ملايين دولار من إيرادات 22.5 مليون دولار، إما أنه مارك زوكربيرج الجديد، أو أنه مليء بالثقة في إدارة مخاطر المؤسسات.
 لسوء الحظ، من المرجح أن يكون هناك نقص في التعاطف.
 

 

نجوم السلسلة
- لجين عمران
عمران تجسد الشخصية الهادئة بين مجموعة الأصدقاء، التي  تسعى بحكمتها إلَّى إنهاء الخلافات بين هذا وذاك والجمع بينهم.

 

- زينة الخوري
من الشخصيات الرئيسية، وتلعب دوراً محورياً بتقوية علاقة الأصدقاء والمجموعة ببعضهم البعض، وتتمتع بشخصية قوية جداً.

 

- كريس فايد
يشارك المذيع الأسترالي من أصل لبناني مع زوجته بريانا راميريز ويحاول الموازنة بين حياته العملية والضغط النفسي بسبب متطلبات حفل الزفاف، مع الاهتمام بالعديد من التفاصيل. 

 

- إبراهيم الصمدي
يشتهر رجل الأعمال الكويتي إبراهيم الصمدي بصراحته التي قد لا تساهم بالحفاظ على علاقته بأصدقائه حيث لا يقبلها بعضهم.

 

- فرحانة بودي 
من أبرز نجمات مواقع التواصل الاجتماعي فِيْ الوطن العربي، أم عازبة، تشتهر بعملها فِيْ عالم الموضة.

 

- مروان العوضي ودانيا محمد
مروان العوضي معروف باسم دي جي بليس، وزوجته دانيا محمد معروفة باسم ديفا دي.
مروان يسعى لهدف واضح وهُو الوصول للعالمية، ويحاول تحقيق حلمه بالخروج عَنّْ الدرب المألوف، بينما تشتهر زوجته دانيا بنشر مقاطع فِيْديو مضحكة على وسائل التواصل الاجتماعي.

 

- صفا صدقي
يتتبع المسلسل حياة صفاء مع زوجها فهد الذي يحاول دعمها بكل الطرق الممكنة، حيث يعمل الثنائي على تحقيق أحلامهما معًا والتوفِيْق بين العمل والحياة الشخصية.

 

- لجين عضاضة 
ربة منزل لبنانية، تعيش في دبي مع طفليها، وتعتبر من مشاهِيْر المجتمع الراقي. وهي معروفة بجرأتها وصراحتها وقوتها فِيْ التعبير عَنّْ رأيها. تلتقي بمجموعة من الأصدقاء ويحاول التوفِيْق بين علاقاته وحياته العائلية.